Back

خدمات مركز المعاملات الإلكترونية والاتصالات

يقدم مركز تكنولوجيا المعلومات عددًا من الخدمات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وموظفي جامعة رياض العلم. قم بالتمرير لأسفل أو انقر فوق أي من المربعات أدناه للحصول على مزيد من المعلومات حول مناطق الخدمة.

مركز دعم التكنولوجيا الصوتية / المرئية الخاص بك.

توفر الحلول الصوتية / المرئية الدعم والصيانة والاستشارات والتصميم والتركيب والتدريب لمجموعة متنوعة من الموارد السمعية / المرئية ، بما في ذلك الفصول الدراسية وقاعات المؤتمرات واللافتات الرقمية والدعم الفني للأحداث الحية.

كتالوج الخدمة
استشارة وتصميم وصيانة ودعم الفصول الدراسية وغرف المؤتمرات متعددة الوسائط
دعم الكمبيوتر لفصول الوسائط المتعددة
الفرس استكشاف الأخطاء وإصلاحها
ورش عمل فردية أو جماعية حول استخدام أنظمة الوسائط المتعددة
تطوير كتيبات التشغيل لأنظمة الوسائط المتعددة
تطوير أنظمة لوسائط العرض الخاصة مع ضوابط A / V
إعداد وتشغيل PA و / أو أنظمة عرض الفيديو للأحداث المتعلقة بالجامعة
تأجير قصير الأمد لبعض الأجهزة المحمولة
بلغ عن خطأ

للإبلاغ عن مشكلة في فصل دراسي أو علامة رقمية أو جزء من نظام الطوارئ الداخلي:

Email [email protected]

Gmail هي خدمة البريد الإلكتروني للطلاب في جامعة الرياض علم.

 

 

تتم استضافة Gmail بواسطة Google ، مما يعني أن الطلاب يتمتعون بجميع مزايا استخدام Gmail. تستخدم عناوين البريد الإلكتروني التنسيق ([email protected]) ، والحسابات مدى الحياة دون انتهاء الصلاحية. أي شخص سبق له الالتحاق بفصل دراسي في REU منذ بدء الخدمة لديه حساب Gmail ، بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس والموظفين الحاليين. يتم الوصول إلى G-Mail باستخدام نفس بيانات اعتماد تسجيل الدخول مثل أنظمة REU.

يأتي حساب REU G-Mail الخاص بك مع جميع مزايا حساب Gmail. بالإضافة إلى عنوان Gmail الخاص بك ، يتضمن حسابك أيضًا الوصول إلى Google Calendars و Google Hangouts بالإضافة إلى Google Drive والمستندات ، على الرغم من أننا نوصي Box غير محدود التخزين السحابي لتخزين المستندات واحتياجات المشاركة

 

اتصل بمكتب خدمة تكنولوجيا المعلومات

كيف يمكن أن نساعد؟

نحن هنا لمساعدة جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها طلب خدماتنا والإبلاغ عن المشكلات:

1- الخدمة الذاتية عبر الإنترنت – قم بتقديم الطلبات والإبلاغ عن الحوادث من خلال الأداة المستندة إلى الويب Service Now.

2- نرحب بزيارتنا خلال ساعات العمل العادية.

3-راسلنا على

الأحد الخميس
من 8:00 صباحًا إلى 4:30 مساءً [email protected]

حسابات REU والبريد الإلكتروني
تعرف على المزيد حول البريد الإلكتروني لأعضاء هيئة التدريس والموظفين.
تعرف على المزيد حول البريد الإلكتروني للطالب.

 

شبكة الحرم الجامعي REU

تحتفظ REU بمصنع كابلات واسع النطاق ، معظمه تحت الأرض ، لربط حرم الجامعة REU.

نحن نقدم خدمات الشبكات والهاتف لأكثر من 4 مباني جامعية بالإضافة إلى مواقع متعددة خارج الموقع. ترتبط معظم المباني بالشبكة الأساسية بخدمات 20 ميجابت في الثانية. النواة نفسها تعمل بسرعة 20 ميجابت في الثانية.

لتوفير اتصال إنترنت فائق ، نقوم بتشغيل خزانة أو أكثر لمعدات الشبكة في كل مبنى. تستضيف هذه الخزانات المفاتيح التي تربط المباني بالشبكة الأساسية ، بالإضافة إلى المفاتيح التي تنتشر إلى جميع مقابس الحائط ونقاط الوصول اللاسلكية في المبنى.

الحصول على اتصال

تقدم REU اتصالات سلكية ولاسلكية لطلاب REU وأعضاء هيئة التدريس والموظفين. تعرف على كيفية الاتصال اليوم!

يوفر مركز تكنولوجيا المعلومات العديد من الخدمات للحفاظ على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين على الإنترنت.
المرجع الأمن نصائح
لا تشارك البيانات الحساسة

لا تشارك المعلومات الشخصية عبر البريد الإلكتروني.
لا تفتح مرفقات البريد الإلكتروني من مصادر لا تثق بها.
قم بعمل نسخة احتياطية من أجهزتك بانتظام.
لا تنقر فوق الإعلانات المنبثقة على الإنترنت أو مقاطع الفيديو ، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي.
حافظ على تحديث المستعرض الخاص بك وبرامج التشغيل.

حافظ على خصوصية كلمات المرور

لا تشارك كلمات المرور ، وقم بتغيير كلمات المرور الخاصة بك كثيرًا.
تعد كلمات المرور الأطول كلمات مرور أقوى. نوصي 8 أحرف أو أكثر.
استخدم المصادقة متعددة العوامل.
لا تعرض كلمات المرور على جهازك أو بالقرب منه!

كن ذكيا مع هاتفك الذكي

قم بتمكين الوصول الآمن واحصل على كلمة مرور أو نقش أو بصمة لإلغاء قفل الشاشة.
احذف رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على معلومات سرية.
الإبلاغ عن هاتف مفقود أو مسروق.
لا تقم بتخزين المعلومات السرية في هاتفك مثل أرقام التعريف الشخصية أو معلومات بطاقة الائتمان.
احذر من تتبع GPS في جهازك.

انضم فقط إلى شبكات wifi الآمنة التي تتطلب كلمة مرور

يجب على أعضاء هيئة التدريس / فريق العمل استخدام VPN للاتصال بشبكة REU خارج الحرم الجامعي.
لا تدفع الفواتير أو تدخل إلى الحسابات المصرفية أو تتسوق عبر الإنترنت عبر شبكة WiFi العامة.

تقدم جامعة رياض العلم عددًا من البرامج المتاحة مجانًا للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين وأقسام REU. مركز تكنولوجيا المعلومات هو الموقع المركزي للاستعلام ومعرفة المزيد عن هذا البرنامج.

كتالوج البرامج

تحقق من كتالوج البرامج لدينا لاستكشاف حزم البرامج المختلفة التي يقدمها مركز تكنولوجيا المعلومات. اتصل بنا للعثور على اسم البرنامج والمعلومات التفصيلية ، وتعلم كيفية الحصول على المنتج ، وما إذا كانت هناك أية قيود. يرجى ملاحظة أن كل اتفاقية برنامج تحتوي على البنود والشروط الخاصة بها. بشكل عام ، يقتصر استخدام البرامج على مستوى الحرم الجامعي على أعمال الجامعة أو الأغراض الأكاديمية أو البحثية ذات الصلة

يعد مركز بيانات تكنولوجيا المعلومات مصدرًا آمنًا لأنظمة الحوسبة في الحرم الجامعي.

يوفر مركز البيانات المُدار بواسطة تقنية المعلومات لدينا الأساسيات لتخزين بياناتك وتطبيقاتك.

24 × 7 ، 365 مراقبة
التحكم في الوصول بقفل البطاقة
المراقبة بالفيديو
أجهزة إنذار التسلل وكشف الحركة بعد الدوام الرسمي
أنظمة مدمجة للنسخ الاحتياطي للبيانات خارج الموقع وضغط البيانات والتعافي من الكوارث وأرشفة البيانات
جدار حماية مدمج وكشف التسلل وخدمات أمنية أخرى

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للأنظمة المستضافة في مركز بيانات تكنولوجيا المعلومات الاستفادة من منصات الخوادم الافتراضية والتخزين متعدد المستويات من فئة المؤسسات لتحقيق أقصى قدر من الاقتصاد مع الأداء والسعة المناسبة لاحتياجات كل تطبيق.

استضافة الخادم / التطبيق

يمكن أن توجد تطبيقاتك على أجهزة مملوكة للإدارة أو مملوكة لتكنولوجيا المعلومات عند استضافتها في مركز بيانات تكنولوجيا المعلومات. يمكن أن يوفر قسم تكنولوجيا المعلومات أي مجموعة من خدمات الإدارة ، أو يمكن لفريقنا إعداد الوصول الإداري المصرح به.

يعد توفير الخوادم والتخزين وقواعد البيانات الافتراضية أو المادية عمليات روتينية لموظفي تكنولوجيا المعلومات. يمكن للخوادم أن تستخدم أنظمة تشغيل Windows أو Linux. تتضمن خيارات قاعدة البيانات Oracle و SQL Server و MySQL.

التطبيقات

غالبًا ما يتم توفير إدارة النظام الأساسي بواسطة تكنولوجيا المعلومات بينما يدير العميل التطبيق. تتوفر مجموعة من تكوينات الأجهزة القياسية للتكوينات المخصصة لتلبية متطلباتك الخاصة. قد يتم تضمين قواعد بيانات Oracle أو SQL Server أو MySQL في الأنظمة الأساسية لاستضافة التطبيقات. تشمل خدمات الاستضافة تصميم / تكوين النظام الأساسي ، والمشتريات ، والإعداد ، والمراجعة الأمنية ، والمراقبة التشغيلية ، ومراقبة القدرات ، وإصلاح النظام الأساسي ، والنسخ الاحتياطي / الاستعادة ، والأرشفة ، والتعافي من الكوارث.

قواعد بيانات

يمكن للعملاء طلب خدمات الاستضافة لقواعد بيانات Oracle أو SQL Server أو MySQL. يتم استضافة قواعد البيانات في مركز بيانات تكنولوجيا المعلومات الآمن. قد تشمل الخدمات الحجم والتكوين ، والتحكم في الوصول / تصميم الأمان ، والأداء وتخطيط القدرات ، والتنفيذ ، وإدارة النظام الأساسي وقاعدة البيانات الروتينية ، ومراقبة التشغيل والقدرة ، والنسخ الاحتياطي / الاستعادة ، والأرشفة ، والتعافي من الكوارث.

النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات

توفر تقنية المعلومات خدمة نسخ احتياطي مرنة للبيانات تتيح الحماية والآلية والحماية ضد فقدان البيانات.

تختلف الميزات والخيارات وفقًا لأنواع البيانات وكمية البيانات ومكان استضافة بيانات المصدر ومتطلبات الاحتفاظ والتسامح مع ضياع البيانات / الوقت وعوامل أخرى. تتراوح نماذج النسخ الاحتياطي القياسية من النسخ المتماثل البسيط في الموقع إلى نماذج النسخ / اللقطات خارج الموقع مع الاحتفاظ الممتد. يتوفر أيضًا تخزين أرشيفية على الأشرطة القريبة وغير المتصلة.

تشجع جامعة رياض علم الأفراد ذوي الإعاقة على المشاركة في العديد من برامجنا وأنشطتنا ، وتلتزم بضمان أن تكون مرافقنا والمعلومات والخدمات والدورات والتكنولوجيا التي نقدمها شاملة ويمكن الوصول إليها وفقًا للقانون المعمول به

التكنولوجيا الناشئة وإمكانية الوصول
حرم النموذجية
84891 الرياض 11681
[email protected]

خدمات الفصول الدراسية
الإعداد العام

تم تجهيز المعامل والفصول الدراسية بجامعة رياض العلم بما يلي:

جهاز كمبيوتر شخصي يعمل بنظام التشغيل Windows OS مع جميع البرامج الأساسية.
كشاف ضوئي.
لوحة تفاعلية (70٪ من الفصول)
مكبرات الصوت.
اتصال إنترنت / إنترانت.
نظام إدارة الفصول الدراسية

هدف

الغرض من هذا الدليل الإرشادي هو تثقيف طلاب جامعة الرياض علم (“الجامعة”) وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بشأن خصائص كلمة المرور القوية بالإضافة إلى تقديم توصيات حول كيفية الحفاظ على كلمات المرور وإدارتها بشكل آمن.

ينطبق على

ينطبق هذا الدليل على جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الذين لديهم اسم مستخدم وكلمة مرور لنظام أو تطبيق جامعة واحد على الأقل ، بغض النظر عما إذا كنت مستخدمًا نهائيًا أو مسؤول نظام لهذا النظام أو التطبيق.

تعريفات

يتم تعريف كلمة المرور القوية على أنها كلمة مرور يصعب تخمينها بشكل معقول في فترة زمنية قصيرة إما من خلال التخمين البشري أو استخدام برامج متخصصة.

القواعد الارشادية

فيما يلي توصيات عامة لإنشاء كلمة مرور قوية:

كلمة مرور قوية يجب أن –

يجب أن يكون طوله 8 أحرف على الأقل
تحتوي على أحرف أبجدية كبيرة وصغيرة (مثل A-Z ، a-z)
تحتوي على حرف رقمي واحد على الأقل (مثل 0-9)
لديك شخصية خاصة واحدة على الأقل (على سبيل المثال ~! @ # $٪ ^ & * () _- + =)

كلمة المرور القوية يجب ألا –

تهجى كلمة أو سلسلة من الكلمات التي يمكن العثور عليها في قاموس قياسي
تهجى كلمة مع إضافة رقم إلى البداية والنهاية
أن تستند إلى أي معلومات شخصية مثل معرف المستخدم واسم العائلة والحيوانات الأليفة وتاريخ الميلاد وما إلى ذلك.

فيما يلي عدة توصيات للحفاظ على كلمة مرور قوية:

لا تشارك كلمة المرور الخاصة بك مع أي شخص لأي سبب من الأسباب ، يجب عدم مشاركة كلمات المرور مع أي شخص ، بما في ذلك الطلاب أو هيئة التدريس أو الموظفين. في الحالات التي يطلب فيها شخص ما الوصول إلى الموارد المحمية الخاصة بشخص آخر ، يجب استكشاف خيارات التفويض. على سبيل المثال ، سيسمح تقويم البريد الإلكتروني للجامعة للمستخدم بتفويض التحكم في التقويم الخاص به إلى مستخدم آخر دون مشاركة أي كلمات مرور. يتم تشجيع هذا النوع من الحلول. يجب عدم مشاركة كلمات المرور حتى لغرض إصلاح الكمبيوتر. بديل للقيام بذلك هو إنشاء حساب جديد بمستوى وصول مناسب لفني الإصلاح.
قم بتغيير كلمة المرور بشكل دوري كقاعدة عامة ، يوصى بتغيير كلمة مرورك كل 90 يومًا. ومع ذلك ، يمكنك اختيار تغيير وتيرة تغييرات كلمة المرور بناءً على الامتياز أو مستوى الوصول للحساب. يجب تغيير كلمة المرور للحسابات ذات الامتياز الأكبر أو مستوى الوصول بشكل متكرر والعكس صحيح. تمنع هذه الممارسة أي شخص حصل على كلمة مرورك من خلال بعض الوسائل من الاستمرار في الوصول إلى حسابك. إذا كنت تشك في أن شخصًا ما قد اخترق حسابك ، فقم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور. تأكد من تغيير كلمة المرور الخاصة بك من جهاز كمبيوتر لا تستخدمه عادة (مثل كمبيوتر الجامعة). بعد إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك ، قم بالإبلاغ عن الحادث إلى المسؤول الإداري المحلي و / أو مكتب تقنية المعلومات على [email protected].
ضع في اعتبارك استخدام عبارة مرور بدلاً من كلمة مرور ، عبارة المرور عبارة عن كلمة مرور مكونة من سلسلة من الكلمات مع إدراج أحرف رقمية و / أو رمزية في كل مكان. يمكن أن تكون عبارة المرور أغنية من أغنية أو اقتباس مفضل. عادةً ما يكون لعبارات المرور فوائد إضافية مثل كونها أطول وأسهل في التذكر. على سبيل المثال ، عبارة المرور “My passw0rd هي $ uper str0ng!” يتكون من 28 حرفًا ويتضمن أحرفًا أبجدية ورقمية وخاصة. من السهل نسبيًا تذكرها أيضًا. من المهم ملاحظة موضع الأحرف الرقمية والرمزية في هذا المثال لأنها تمنع العثور على كلمات متعددة في قاموس قياسي. يؤدي استخدام المساحات الفارغة أيضًا إلى زيادة صعوبة تخمين كلمة المرور.
لا تقم بتدوين كلمة المرور الخاصة بك أو تخزينها بطريقة غير آمنة كقاعدة عامة ، يجب تجنب تدوين كلمة المرور الخاصة بك. في الحالات التي يكون فيها من الضروري كتابة كلمة المرور ، يجب تخزين كلمة المرور هذه في مكان آمن وإتلافها بشكل صحيح عند عدم الحاجة إليها. لا يُنصح باستخدام مدير كلمات المرور لتخزين كلمات المرور الخاصة بك ما لم يستفيد مدير كلمات المرور من التشفير القوي ويتطلب المصادقة قبل الاستخدام.
تجنب إعادة استخدام كلمة المرور: عند تغيير كلمة مرور الحساب ، يجب تجنب إعادة استخدام كلمة المرور السابقة. إذا تم اختراق حساب المستخدم مسبقًا ، سواء عن قصد أو عن غير قصد ، فإن إعادة استخدام كلمة مرور قد تسمح لحساب المستخدم هذا ، مرة أخرى ، بالاختراق. وبالمثل ، إذا تمت مشاركة كلمة المرور لسبب ما ، فإن إعادة استخدام كلمة المرور هذه قد تسمح لشخص ما بالوصول غير المصرح به إلى حسابك.
تجنب استخدام نفس كلمة المرور لحسابات متعددة أثناء استخدام نفس كلمة المرور لحسابات متعددة يجعل من السهل تذكر كلمات المرور الخاصة بك ، يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير تسلسلي يسمح للمهاجمين بالوصول غير المصرح به إلى أنظمة متعددة. هذا مهم بشكل خاص عند التعامل مع حسابات أكثر حساسية مثل حساب التعلم الإلكتروني أو حسابك المصرفي عبر الإنترنت. يجب أن تختلف كلمات المرور هذه عن كلمة المرور التي تستخدمها للمراسلة الفورية وبريد الويب والحسابات الأخرى المستندة إلى الويب.
لا تستخدم وظيفة تسجيل الدخول التلقائي باستخدام تلقائي ل